Thursday, July 12, 2007

اليوم السابع



دورة فن الشرهه


د.محمد الثويني

قدّم الدكتور محمد الثويني لفتيات مخيم مرتقى القيادي دورة بعنوان (( فن الشّرهه )) وضّح من خلالها عدة قواعد للعتب واللوم على الآخرين حتى يكون لطيفاً ولا يجرح مشاعر الآخرين وقال بأن (( الشرهة )) من الآخرين لا توجه لنا إلا أنهم يكونون حريصين علينا وتهمهم مصلحتنا .

وبيّن أن الشرهة تكون حرص من الآخرين علينا ولوم وعتب على خطأ قد ارتكبناه وشكوك قد تنتابهم حيالنا ,بالإضافة للهمه والحماس لإصلاح أمر يسيء لنا ,ولذلك يجب أن نتقبل عتب الآخرين بكل رحابة صدر .

وفي النهاية قدّم للفتيات عدة نصائح يتعاملون بها مع الآخرين عندما يُوجهون العتب واللوم ليكون العتب لطيفاً ومحبباً للآخرين , وحتى يُحقق الإصلاح المطلوب ويوصل الرسالة بأسلوب لائق يتقبله الطرف الآخر .

وقبل الختام أعطى للفتيات تدريب عملي على يتعلمن من خلاله على فن ((الشّرهه)) وفقاً للقواعد والأسس التي قدمها لهم آنفاً .


دورة الخط ج 3

أ. نورة الماجد




في الجزء الثالث من دوور الخط العربي للاستاذة نورة الماجد و الذي من خلال هذا اليوم لوحظ تطور خط الفتيات المشاركات فقد اوضحت لهم الاساليب الفنية لجذب الناظرين بحيل فنية مبهرة , كما اشارت الى ضرورة الممارسة المستمرة لصقل الايادي الفنية و اخيرا اوضحت لهم ضرورة الاطلاع المستمر على اخر انتاجات فناني الخط العربي لتوسيع الرؤية الفنية .


رحلة بحرية

حرص البرنامج القيادي على تخصيص اوقات ترفيهية مصاحبة للبرنامج القيادي المنهجي و ذلك بالتعاون مع فندق راديسون ساس الذي يستضيف منتسبات المخيم القيادي الداخلي السابع من خلال توفير مركب خشبي فخم مجهز بكل وسائل الترفيه الفاخرة و قد استمتع اعضاء الرحلة ايما استمتاع برؤية زرقة مياه الخليج العربي و الاجواء البحرية الساحرة التي تلفه .


حديقة الشعب


و استكمالا للاجواء الترفيهية تم تخصيص رحلة مميزة الى حديقة الشعب للاستمتاع باوقات مرحة مسلية في الالعاب و التنزه بالمساحات الخضراء و اخيرا الاجتماع على مأدبة عشاء تضم قياديات المستقبل مع تبادل اطراف حديث مسائي راقي .