Wednesday, July 4, 2007

اليوم الثاني


دورة نقطة الانطلاقة !

د. عبدالعزيز النجار
و في اليوم الثاني من فعاليات مخيم التدريب القيادي الداخلي السابع للفتيات أقيمت دورة تدريبية بعنوان نقطة الانطلاقة قدمها للفتيات الدكتور عبد العزيز النجار والذي تحدث فيها عن تفاعل الشخص مع المجتمع وكيفية تمام هذا التفاعل بالطرق السليمة وبالشكل المطلوب .
وقال بأن جميع الأفراد يتمتعون بالذكاء ولكن بنسب متفاوتة وبأنواع مختلفة حيث أن الذكاء متنوع وليس نوع واحد وكل فرد يتمتع بنوع معين من أنواع الذكاء كالذكاء البصري أو الذكاء الوجداني او الذكاء اللغوي وغيرها

وأن الإنسان يتمتع بقدرات كبيرة وهائلة ولم يتوصل بعد لاكتشافها في نفسه فالفرد لا يستخدم كل أجزاء عقله اثناء تفكيره بل يستخدم نسبة ضئيلة فقط من قدراته العقلية
وأضاف بأن الإنسان في الحياة يجب أن يحمل رؤية وهدف ورسالة في الحياة ويكون واضح حيال هذه الأمور الثلاثة حتى يتنسى له العمل على تحقيقها وانجازها

وقد تخللت هذه الدورة بعض التمرينات والتدريبات الذهنية التي استمتعت بها الفتيات وابدت معها تفاعلا كبيرا

وفي ختام الدورة تم فتح المجال للمشاركات لإبداء الرأي والمداخلات وتقديم الاستفسارات التي اجاب عنها الدكتور عبد العزيز النجار برحابة صدر .





دورة الإبداع ج 2
د. طارق السويدان


في اليوم الثاني للمخيم و في الجزء الثاني و الأخير لدورة الإبداع التي يقدمها د. طارق السويدان تم عمل تطبيقات عملية لما تم تعلمه من خلال الدورة أمس و ذلك باستخدام آلة الإبداع و هي عبارة عن خطوات مراحل الإبداع و هي سبعة مراحل ( التحضير , التحري , التحول , الاحتضان , التنوير , التقييم , التنفيذ ) .
حيث أن آلة الإبداع تستخدم لتطوير الأشياء المادية و هي من ابتكار الدكتور طارق السويدان و أكد أن عند القيام بعملية الإبداع يجب أن نختار شيء نود تطويره و هذا الشيء يكون مادي و معروف و بسيط .
وفي نهاية الدورة تم عمل تطبيقات عملية أدت إلى اكتشاف كثير من طاقة الفتيات و الفريق الفائز قدم له الدكتور آخر إصدارات كتبه و هو كتاب الإمام احمد بن حنبل .

2 comments:

Anonymous said...

OmG there are great memories with every picture, it was amazing :D

The Dawn said...

i remember that i used to be there ..
awal mu5yam knt ana mshrka feeh ..

i had great times over there